إطلاق خط جوي جديد بين كناريا الكبرى ومدينة كلميم المغربية

إطلاق خط جوي جديد بين كناريا الكبرى ومدينة كلميم المغربية

أطلقت شركة الطيران الإسبانية “بينتر” منخفضة التكلفة ، ومقرها جزر الكناري، اليوم السبت ، خطا جويا دوليا بين مطاري كناريا الكبرى ومدينة كلميم بواقع رحلتين في الأسبوع.

وحطت طائرة تابعة للشركة من طراز ( أ تي إر ـ 72 ) بسعة 72 مقعدا، وعلى متنها 14 راكبا ، اليوم بمطار كلميم، حوالي الساعة 11H25 إيذانا بالانطلاق الرسمي لهذا الخط الجوي الجديد.

وسيؤمن هذا الخط الجوي الجديد رحلتين في الأسبوع ذهابا وإيابا، بين حاضرة جهة كلميم واد نون وجزيرة كناريا الكبرى يومي الأربعاء والسبت .

وأكد قائد مطار كلميم عبدالوهاب الشعباوي ، في تصريح للصحافة، أن هذا الجسر الجوي الجديد يعتبر أول خط دولي يربط بين مطار كلميم وكناريا الكبرى، وهو يكتسي أهمية بالغة لساكتة جهة كلميم وادنون لأنه سيؤمن النقل الجوي الدولي لساكنة الجهة الذين يقطن عدد مهم منهم بجزر الكناري .

وأعرب عن أمله في أن يتعزز الربط الدولي للمطار مستقبلا بخطوط دولية أخرى من شأنها تعزيز الحركة السياحية بالجهة التي تزخر بمؤهلات سياحية واعدة.

من جهته، اعتبر ممثل شركة الطيران “بينتر” بكلميم، أحمد إكور ، هذا الخط الجوي أول خط دولي يربط جهة كلميم وادنون بجزر الكناري ، وهو خط واعد نظرا لتواجد الجالية الوادنونية بجزر الكناري، وأيضا لما تزخر به الجهة من مؤهلات اقتصادية كبيرة في شتى المجالات كالصيد البحري والفلاحة والطاقات المتجددة .

من جانبه، أعرب بابلو لندرو فيلالوبوس، مدير التطوير التجاري بشركة الطيران الإسبانية “بينتر”، في تصريح مماثل، عن سعادته لإطلاق هذا الخط الجوي الجديد بين جزر الكناري وكلميم وذلك “بفضل الدعم الذي لمسناه من طرف عدة فاعلين بالجهة وخاصة مجلس جهة كلميم وادنون”.

وأبرز أن الشركة عملت منذ مدة من أجل إطلاق هذا الخط الجوي لينضاف الى خطوط جوية أخرى بمدن مغربية (أكادير، العيون، الداخلة، مراكش).

وأضاف “نعتقد أن مرحلة جديدة تم فتحها بالنسبة لجزيرة كناريا الكبرى وجهة كلميم وادنون” ، مشيرا إلى أن عددا لابأس به من ساكنة جزر الكناري يسافرون باستمرار نحو وجهة كلميم، كما أن عددا مهما من أبناء جهة كلميم وادنون يقيمون بجزر الكناري .

كما أبرز أن وجهة جزر الكناري تستقبل سنويا 7 ملايين سائحا، ولذلك ، يضيف المسؤول ذاته، سنعمل على تشجيع السياح الأجانب على زيارة مدينة كلميم قصد الوقوف على ما توفره هذه الوجهة من مؤهلات سياحية .

من جانبه، قال النائب الأول لرئيسة مجلس جهة كلميم وادنون، أحمد ادزيداز، أن إطلاق هذا الخط الجوي الدولي يندرج في إطار اتفاقية شراكة (سنة 2019) بين المجلس وشركة “بينتر” ، ساهمت فيها الجهة ب 7,5 مليون درهم .

وأضاف أن إحداث هذا الخط الجوي يندرج في إطار التشجيع على الاستثمار وتعزيز خدمات القرب لساكنة الجهة المتواجدة بكثرة في جزر الكناري مبرزا أن هذا الخط الجديد سيمنح آفاقا جديدة وسيكون له وقع إيجابي في مجال التنمية على ساكنة الجهة

بلادي أون لاين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.