صفقة تدبير النفايات بوجدة.. “صْوّْتْ وْلاَّ تْصَوَّطْ “

صفقة تدبير النفايات بوجدة.. “صْوّْتْ وْلاَّ تْصَوَّطْ “

زف محمد العزاوي رئيس جماعة وجدة لأعضاء فريقه في المكتب خلال الاجتماع الذي عقد أمس الاثنين، خبر موافقة وزارة الداخلية على نتائج صفقة تدبير النفايات بوجدة، والتي الت لنفس الشركة التي ظلت تدبر هذا المرفق لمدة 15 سنة دون احتساب التمديدات وما صاحب  ذلك من انتقادات لاذعة من طرف  الساكنة التي ظلت تشتكي من انبعاث الروائح الكريهة .

رئيس جماعة وجدة  يسارع الزمن من اجل المصادقة على هذه الصفقة خلال اقرب دورة استثنائية لمجلس جماعة وجدة، حيث انه حرص كل الحرص على. تتبع ادق تفاصيل هذه الصفقة لدرجة انه لم يجد حتى الوقت لتتبع اشغال ” روبوان الجامعة ” التي استغرقت ازيد من 3 اشهر، وحتى عندما إكتملت اشغالها بما فيها التزفيت تفاجا الجميع بأنه لم يتم اعادة ربط ” الروبوان” بشبكة الماء لسقي العشب ، فوجد الرئيس نفسه في مازق لا يحسد عليه وامام خيارين لا ثالث لهما، فاما الحفر وإعادة الاشغال من جديد واما الاستعانة ب” السيتيرنا” لسقي العشب، ليختار الرئيس هذه الأخيرة تفاديا لكل ما من شأنه أن يثير ضجة وزوبعة بشأن الحفر وإعادة الحفر وترميم الاشغال ” فعلا صام حتى عيى وفطر على جرانة”، ففي عهد محمد العزاوي وبشارع محمد السادس سيتم سقي العشب بواسطة ” سيتيرنا ” .

وعودة الى صفقة تدبير النفايات وحسب ما علمه الموقع من بعض المصادر المطلعة، فان بعض مكونات الأغلبية المسيرة المجلس تكون قد رفعت  في مواجهة اعضاءها شعار” صْوّْتْ وْلاَّ تْصَوَّطْ” لتفادي اي نقاش ساخن وتمريرها في احسن الظروف .

موقف يطرح اكثر من تساؤل حول المانع من فتح نقاش صربح حول هذه الصفقة وعرض مختلف مراحلها فلربما يقتنع الاعضاء بعد النقاش والمدارسة، بالمصادقة عليها بعيدا عن التاويلات والضغوطات .

فهل سيمتلك الاعضاء الشجاعة الكافية لفتح نقاش مستفيض ومقنع حول تدبير هذا المرفق الذي عانت منه الساكنة الكثير ، ام انهم سيخلفون الموعد معها وبالتالي سنقرا الفاتحة على ما شنفت به الاحزاب اسماعنا من شعارات ثقيله من قبيل  ” تستاهل ما احسن ” .؟؟

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *