أذربيجان تشرع في تلقيح مواطنيها ضد كورونا

أذربيجان تشرع في تلقيح مواطنيها ضد كورونا

أفادت وزارة الصحة الأذربيجانية بأنها ستبدأ بتلقيح المواطنين ضد فيروس كورونا، اعتبارا من يوم الاثنين المقبل، باستخدام دفعة من 4 ملايين جرعة من لقاحات شركة “سينوفاك بيوتيك” الصينية.

وقال مساعد الرئاسة الأذربيجاني، شهمار موفسوموف: “سيتم تلقيح العاملين في المجال الطبي أولا، ومن ثم الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، اعتبارا من الأول من فبراير”.

وأشار إلى إن جرعات اللقاح الصيني المضاد لفيروس كورونا، ستنقل أولا إلى تركيا، حيث سيتم فحصها وتعبئتها، قبل وصولها على دفعات إلى أذربيجان، إذ من المتوقع أن تصل مليوني جرعة لقاح أخرى من مختلف المنتجين إلى أذربيجان، عبر برنامج “COVAX” التابع لمنظمة الصحة العالمية، وهو المخطط العالمي الرئيسي لتطعيم الناس في البلدان الفقيرة والمتوسطة الدخل حول العالم، ضد فيروس كورونا.

وسجلت أذربيجان، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 10 ملايين شخص، حتى اليوم السبت، 226549 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، في حين بلغ إجمالي الوفيات بسبب هذا الفيروس في البلاد، 2983 وفاة.

من جانبها، أكدت حكومة باكو أنها ستمدد معظم قيود وإجراءات الإغلاق التي فرضتها لاحتواء فيروس كورونا حتى أبريل، لافتة إلى أنها ستسمح للمقاهي والمطاعم بفتح أبوابها للزبائن، اعتبارا من الأول من فبراير.

المصدر: “رويترز”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *