برنامج أوراش بإقليم وجدة .. جمعيات تراسل رئيس الحكومة

برنامج أوراش بإقليم وجدة .. جمعيات تراسل رئيس الحكومة
يعقد مجلس عمالة وجدة أنكاد بعد زوال اليوم الثلاثاء لقاء تواصليا مع بعض التعاونيات والجمعيات دات الإهتمام لاطلاق إعلان مشروع برنامج أوراش.
وينعقد هذا اللقاء مع تزايد احتجاج واستنكار الكثير من الجمعيات والتعاونيات على طريقة المجلس في تهييء ودعوة المعنيين لهذا الاجتماع وكذلك على إصرار المجلس على أن يكون هذا الإجتماع بالطريقة التي يريدها الرئيس.
واعتبر البعض أنه من الصعب عقد لقاء مع حوالي 3 آلاف جمعية وتعاونية في فضاء لا يتسع إلا لعدد محدود من الحضور هذا إلا إذا كان الرئيس لخضر حدوش يعلم مسبقا أن جمعيات بعينها وتعاونيات هي التي ستحضر في إقصاء لجمعيات وتعاونيات كثيرة، وهو ما يزكي ما قاله البعض بكون مشروع اوراش بالعمالة سيتم  تسييسه  أي استغلال برنامج وطني حكومي لأغراض سياسية .
وفي هذا الإطار أكدت مجموعة جمعيات وتعاونيات انها بصدد مراسلة رئيس الحكومة في شأن هذا الإجتماع الذي تجاوز ما هو رسمي إلى ما يثير تجمهرا للعديد من الأشخاص في زمن لازالت فيه تدابير الوقاية من انتشار فيروس كورونا حاضرة مع احترام تدابير الوقاية.
و تساءلت ذات المصادر عن سر  سياسة ” عين ميكا” التي ينهجها والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنكاد في مواجهة منطق الإقصاء الذي ينهجه رئيس مجلس العمالة وكذا استغلاله برنامج حكومي لأغراض سياسية ، مضيفة بأن رئيس مجلس العمالة لا صفة له من أجل التواصل بشأن هذا البرنامج الحكومي اللهم إذا أضيفت له مهمة ناطق رسمي باسم الحكومة .
وختمت ذات المصادر بأن هذه المارسات هي مؤشر واضح على وأد هذه المبادرة في مهدها وإعلان  مسبق بفشلها ، بفعل تسابق منتخبين لا هم لهم  سوى  إلتقاط الصور والركوب على برامج الآخرين غير عابئين بتداعيات ذلك على الوضعية السويو اقتصادية لشريحة مهمة  من الفعاليات المدينية التي هي في أمس الحاجة إلى هذا  الذعم الحكومي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.