عين بني مطهر .. 301 مستفيد من قافلة طبية مخصصة لطب العيون

عين بني مطهر  .. 301 مستفيد من قافلة طبية مخصصة لطب العيون
شهدت جماعة عين بني مطهر بإقليم جرادة ، حملة طبية في تخصص طب العيون، أشرفت على تنظيمها  جمعية إلتفاتة للعمل الاجتماعي والتنمية البشرية.
واستفاد 301 شخصا من هذه القافلة الطبية التي نظمت  بشراكة مع جمعية تلويست الخير للتنمية والتمكين و جمعية التوفيق للاعمال الاجتماعية و طب و جراحة العيون .
وأوضح القائمون على تنظيم هذه القافلة، أن هذه المبادرة عملت على  تشخيص الأمراض التي تتطلب تدخلات جراحية، كأمراض المياه البيضاء “الجلالة”، حيث تم تشخيص 134 حالة .
وتأتي هذه القافلة الطبية ،حسب أحد المصادر، في إطار المجهودات المبذولة لتقريب وتجويد الخدمات الطبية المقدمة لساكنة الإقليم، مشيدا بالأدوار الجبارة والهامة التي تقوم بها فعاليات المجتمع المدني العاملة والشريكة في المجال الصحي، وكافة الشركاء والمتدخلين في هذا القطاع.
وقد عبر المستفيديون من خدمات هذه القافلة الطبية ، عن امتنانهم لكافة الأطر الساهرة على تنظيم هذه القافلة، التي تمكنوا بفضلها من إجراء فحص شامل على عيونهم، مؤكدين أن هذه المبادرة أنهت معاناتهم مع ضعف البصر الذي كان سيستمر لشهور أخرى، خاصة وأن أغلهم  لم يتمكنوا من الذهاب للمستشفيات بسبب إنتشار وباء كورونا  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.