الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات غذائية للسودان بقيمة 10 ملايين يورو

الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات غذائية للسودان بقيمة 10 ملايين يورو

أعلن مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “أوتشا”، الخميس، أن برنامج الأغذية العالمي تلقى 10 ملايين يورو من الاتحاد الأوروبي، لتمويل مساعدات غذائية في السودان.

وقال “أوتشا” في بيان اطلعت عليه الأناضول، إن “برنامج الغذاء العالمي (تابع للأمم المتحدة) تلقى الأربعاء، 10 ملايين يورو، من الاتحاد الأوروبي للمساعدات الغذائية المنقذة للحياة في السودان”.

وذكر البيان أن “التمويل يأتي في وقت حرج، حيث من المتوقع أن تصل الاحتياجات الإنسانية في السودان إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق في العام 2022”.

وقال المكتب الأممي إن برنامج الغذاء العالمي سجل عجزًا في التمويل بمقدار 358 مليون دولار، لمواصلة العمليات في السودان خلال الأشهر الستة المقبلة.

ونقل البيان عن مديرة برنامج الأغذية العالمي بالسودان، ماريان وارد، قولها إن “الدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي يأتي في لحظة مهمة، حيث يحتاج برنامج الغذاء العالمي بشكل عاجل لزيادة المساعدة لتلبية الاحتياجات الغذائية الأساسية لملايين الأشخاص في العام المقبل بالبلاد”.

وفي 6 ديسمبر/كانون الأول الجاري، قالت الأمم المتحدة إن حوالي 14.3 مليون شخص، يحتاجون للمساعدات الإنسانية بالسودان في 2022.

ويعيش السودان منذ 21 أغسطس/ آب 2019، فترة انتقالية من المقرر أن تنتهي بإجراء انتخابات في يوليو/ تموز 2023، ويتقاسم السلطة خلالها كل من الجيش وقوى مدنية وحركات مسلحة وقعت مع الحكومة في 2020، اتفاقا لإحلال السلام.​​​​​​​

المصدر : وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *