كلية الطب والصيدلة بوجدة : الحديقة اليابانية وحرف (S)

كلية الطب والصيدلة بوجدة : الحديقة اليابانية وحرف (S)

فعلا المغاربة شعب يمتاز بدقة الملاحظة ويقدرة هائلة على  تحليل وقراءة الصور ومابين الأسطر. فبمجرد أن نشرنا صورة الحديقة اليابانية التي تمت تهيئتها مؤخرا بكلية الطب والصيدلة بوجدة ، أثا انتباه القراء حرف (S) الذي يتوسط الحديقة وهو مارأوا فيه إحالة إلى حرف يبتدئ به إسم أحد مسؤولي الكلية .

ولو أنها ملاحظة في محلها لكن لا يمكن الجزم إن كان الأمر مقصودا فعلا ، أو  أنه مجرد صدفة وفقط، لكن ما يمكن التأكيد عليه هو أنه من حق أي مسؤول أن يترك بصمته في تدير أي مؤسسة كيفما كانت، لكن المؤسف هو أن يتم التركيز على ترك بصمات تهتم بالشكل وليس الجوهر أي ( زواق وفقط ) .

وإن كان الشيء بالشيء يذكر فقد عقد يوم 22 يونيو الماضي اجتماع للجنة تتبع ميزانية كلية الطب والصيدلة بوجدة،  وهو الإجتماع الذي حضره بالإضافة إلى عميد الكلية  عدد من اساتذة واطر الكلية ، حيث وحسب محضر الإجتماع تم تحديد الأهداف الإستراتيجية التي سيتم الإنكباب على تحقيقيها ، و جاء على رأسها تزيين الكلية ثم دعم البحث العلمي والدعم الاجتماعي للطلبة و التكوين الطبي المستمر الذي يوفر مداخيل للكلية .

لا حظوا عى رأس الأولويات يأتي موضوع تزيين الكلية الذي يبقى موضوعا ثانويا ،  فيما الأمور المهمة كدعم البحث العلمي ودعم الطلية هي مواضيع ثانوية وليست أولوية .

فهل بهذه العقليات التي لا تفكر سوى في الكماليات والتزيين على حساب دعم البحث الغلمي سترقى بكلية الطب والصيدلة بوجدة إلى مصاف الكليات المتألقة في مجال البحث العلمي والطبي ؟؟؟ فعلا هزلت !!

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *