الفاو ترصد تراجعا ملحوظا في أسعار المواد الغذائية عالميا خلال الشهر الماضي

الفاو ترصد تراجعا ملحوظا في أسعار المواد الغذائية عالميا خلال الشهر الماضي

انخفض المؤشر القياسي للأسعار العالمية للسلع الغذائية انخفاضا ملحوظا، في شهر يوليوز، حيث سجّلت أسعار الحبوب الرئيسية والزيوت النباتية انحدارا بنسبة مئوية عشرية، وفقًا لما أفادت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، اليوم.

وبلغ مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الغذاء المرصود عن كثب 140.9 نقاط في يوليوز، بانخفاض قدره 8.6 في المائة عن يونيو/حزيران، مسجلاً الانخفاض الشهري الرابع على التوالي منذ أن بلغ أعلى مستوياته على الإطلاق في وقت سابق من العام.

ورغم ذلك، بقي هذا المؤشر، الذي يتتبع التغيرات الشهرية في الأسعار الدولية لسلة من السلع الغذائية المتداولة، أعلى مما كان عليه في يوليوز 2021 بنسبة 13.1 في المائة.

وانخفض مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الزيوت النباتية بنسبة 19.2 في المائة، في يوليوز مقارنة بمستواه في يونيو، وهو أدنى مستوى له منذ 10 أشهر.

وانخفضت الأسعار الدولية لجميع أنواع الزيوت، مع تراجع أسعار زيت النخيل بفعل توقعات بإتاحة كميات وافرة للتصدير من إندونيسيا، وأسهم انخفاض أسعار الزيوت الخام في خفض قيم الزيوت النباتية.

وتراجع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الحبوب بنسبة 11.5 في المائة خلال الشهر، ولو أنه بقي أعلى بنسبة 16.6 في المائة من قيمته المسجلة في يوليو/تموز 2021.

المصدر : بي بي سي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.