رئيس برلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا يشيد بريادة الملك محمد السادس في إفريقيا

رئيس برلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا يشيد بريادة الملك محمد السادس في إفريقيا

أشاد رئيس برلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو) سيدي محمد تونيس بريادة  الملك محمد السادس في إفريقيا.

وذكر بلاغ لمجلس النواب، أن  تونيس الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة على رأس وفد برلماني هام، أشاد خلال مباحثات أجراها مع رئيس المجلس السيد راشيد الطالبي العلمي، ب”ريادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس على صعيد القارة الإفريقية، وثمن جودة العلاقات القوية والمتعددة الأبعاد التي تربط المملكة المغربية بمختلف دول غرب إفريقيا”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن  تونيس أعرب عن حرص برلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا على إرساء علاقات متينة ومتميزة مع البرلمان المغربي بمجلسيه، مضيفا أن “هناك العديد من القواسم المشتركة بيننا وستساهم العلاقات البرلمانية في المزيد من التقارب والاندماج بين المملكة المغربية والمجموعة”.

من جهته، أكد  الطالبي العلمي أن المغرب وبلدان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا تجمعهما روابط قوية ويواجهان تحديات مشتركة مرتبطة بالأمن والاستقرار والتنمية، والتغيرات المناخية والطاقات المتجددة، وجائحة كوفيد-19، “مما يستدعي المزيد من التقارب والتنسيق والعمل المشترك”.

وفي هذا الصدد، دعا رئيس مجلس النواب إلى تعزيز العمل البرلماني الإفريقي المشترك بما يخدم مصالح شعوب القارة ويرسخ القيم الديمقراطية، مشددا على أن “إفريقيا هي قارة المستقبل، وعلى الجميع العمل من أجل تنميتها وضمان مستقبل أفضل”.

وأكد البلاغ أن الجانبين اتفقا على إعطاء دفعة جديدة للتعاون بين مجلس النواب وبرلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، وعلى التنسيق والتشاور المستمر حول كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك وتعزيز الحوار والتواصل البرلماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.