محاباة في تسجيل ” أحمجيق” بماستر بكلية الحقوق بوجدة

محاباة في تسجيل ” أحمجيق” بماستر بكلية الحقوق بوجدة

كشفت مصادر طلابية ل ” بلادي أون لاين” أن الفضل في تسجيل نبيل  احمجيق المعتقل على خلفية أحداث الحسيمة، بماستر “الدبناميات الجديدة لحقوق الإنسان” بكلية الحقوق بوجدة ، يعود إلى أحد الأساتذة المعروفين بتعاطفهم مع الإحتجاجات التي عرفتها مدينة الحسيمة .

و زات ذات المصادر  أن الأستاذ المذكور لا يخفي  دعمه للإحتجاجات التي عرفتها  الحسيمة و للمشاركين فيها، حيث دأب و من موقعه  كأستاد في كلية الحقوق  على دعم  الطلبة المنحدرين من  الحسيمة و خاصة أقرباء وعائلات المشاركين والمعتقلين على خلفية  احتجاجاتها .  .

نعلم جيدا تقول ذات المصدار بأن ” أحمجيق” ليس الأول ولن يكون الأخير الذي يتم قبوله عن طريق المحاباة  لولوج سلك الماستر بكلية الحقوق ، هذه الأخيرة التي أصبحت أسلاك الماستر فيها  مرتعا للمحسوبية والزبونية إلا من رحم ربك، غير أن ذات المصادر تساءلت كيف لمن رفع إبان احتجاجات الحسيمة  شعارات الدفاع عن الحق في التعليم والصحة والمساواة ومحاربة الفساد والاستبداد أن يقبل على نفسه أن يتم تسجيله في سلك الماستر عن طريق المحاباة وليس بمعيار الكفاءة والإستحقاق .

ذات المصادر أكدت ل ” بلادي أون لاين” أن وزارة التعليم العالي مطالبة بالتدخل من أجل ضمان حق أولاد الشعب الذين لا صوت لهم من ذاخل أروقة  كليات جامعة محمد الأول ، في ولوج أسلاك الماستر والدكتوراه .

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.