لبنان.. سقوط قتلى خلال تشييع عنصر من “حماس” في مخيم برج الشمالي

لبنان.. سقوط قتلى خلال تشييع عنصر من “حماس” في مخيم برج الشمالي

أفادت وكالة “فرانس برس” بسقوط قتلى إثر إشكال بين مسلحين في أثناء تشييع عنصر من حركة “حماس” الفلسطينية في مخيم برج الشمالي جنوب لبنان.

وقال رأفت المرة، عضو قيادة حركة “حماس” في لبنان، إن ثلاثة عناصر من الحركة قتلوا خلال التشييع، واتهم “عناصر من الأمن الوطني التابع لحركة (فتح) بإطلاق النار باتجاه المشيعين أثناء وصولهم إلى مدخل المقبرة”.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مصدر طبي أن أشخاصا آخرين أصيبوا بجروح جراء إطلاق نار خلال تشييع عنصر من حركة “حماس” قتل في انفجار مستودع في مخيم للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية أفادت في وقت سابق بـ”مقتل شخصين وإصابة حوالى سبعة آخرين، خلال تشييع المهندس إبراهيم شاهين الذي قتل بانفجار مخيم البرج الشمالي منذ يومين، وذلك إثر إشكال حصل أثناء التشييع الذي أقامته حركة (حماس) داخل المخيم، في حضور قيادات من (حماس) وتنظيمات إسلامية فلسطينية ولبنانية”.

وقال أحد سكان المخيم لـ”فرانس برس” إنه “عند وصول الجنازة في المخيم وسط انتشار مسلح لعناصر من حماس وفتح، جرى إطلاق النار باتجاه المشيعين، من ثم لم نعد نعرف من يطلق النار باتجاه من”، مشيرا إلى أنه جرى تشكيل لجنة للتحقيق في الحادث تضم أعضاء من الفصيلين الفلسطينيين.

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.