إسرائيل تزود المغرب بطائرات انتحارية مسيرة لضرب أهداف في المعارك مع عصابة البوليساريو

إسرائيل تزود المغرب بطائرات انتحارية مسيرة لضرب أهداف في المعارك مع عصابة  البوليساريو

أفادت صحيفة “هآرتس” بأن الصناعات الجوية الإسرائيلية حصلت على 22 مليون دولار من المغرب، مقابل بيعها طائرات مسيرة انتحارية لاستخدامها في المعارك مع عصابة  البوليساريو.

هذا ويستعد المغرب لإنشاء وحدتين لإنتاج الطائرات المسيرة في البلاد بتقنيات إسرائيلية، ومن المرجح أن تكون الوحدة الأولى في الشمال والثانية في الجنوب.

وبحسب موقع “إسرائيل 24″، ستكلف في الأشهر المقبلة لجنة مغربية إسرائيلية للوقوف على تحقيق هذا المشروع، مع مراعاة المناطق التي تمتلك البنية التحتية اللازمة لاستضافة المشروع، من موانئ ومطارات، ومراعاة الجانب الأمني أيضا.

وفي وقت سابق، وقع المغرب وإسرائيل اتفاقا للتعاون الأمني خلال زيارة لوزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، إلى الرباط، حيث يرسم الاتفاق الذي وقعه غانتس والوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني المغربي، عبد اللطيف لوديي، التعاون الأمني بين البلدين “بمختلف أشكاله” في مواجهة “التهديدات والتحديات التي تعرفها المنطقة”.

وحسب تقارير إسرائيلية، هناك مباحثات متقدمة مع الشركات الإسرائيلية بخصوص عدة نقاط، منها نقل تكنولوجيا لتطوير وتصنيع أنواع محددة من المسيرات محليا، إلى جانب شراء نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي “باراك 8″، ودراسة إمكانية تطوير مقاتلات F5 ، وشراء طائرات مسيرة متعددة.

المصدر: “إسرائيل 24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.