الجزائر.. ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات إلى 65 ضحية منهم 28 عسكريا

الجزائر.. ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات إلى 65 ضحية منهم 28 عسكريا

تواصل فرق الحماية المدنية الجزائرية، مدعومة بقوات الجيش ومتطوعين، الأربعاء، إخماد حرائق الغابات التي اجتاحت شمال البلاد، خصوصا منطقة القبائل، حيث تسببت في وفاة العشرات.

وأعلنت وزارة الدفاع الوطني عن ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات إلى 65 ضحية، هم 28 عسكريا و37 مدنيا، أغلبهم بولاية تيزي وزو.

وحسب بيان لوزارة الدفاع، اليوم الأربعاء، يتواجد 12 عسكريا في حالة حرجة بالمستشفى.

وأعلنت المديرية العامة للحماية المدنية، في بيان لها، أمس الثلاثاء، عن إرتفاع عدد ‎حرائق الغابات إلى 99 حريقا عبر 16 ولاية، إلى غاية الساعة السابعة مساء.

وتتمثل الولايات التي اندلعت فيها هذه الحرائق في كل من تيزي وزو- 25 حريقا، الطارف- 14، جيجل- 12، بجاية- 12، سكيكدة- 9، بومرداس- 4، المدية- 3، البليدة- 3، سطيف- 3، عنابة والبويرة- حريقان، وحريق واحد في كل من قسنطينة، قالمة، تبسة، سوق اهراس، تيبازة.

توقيف أشخاص مشتبه بهم في افتعال حرائق

كشف والي ولاية المدية، جهيد موس، للاذاعة الجزائرية من المدية عن إلقاء القبض على ثلاثة اشخاص يشتبه في تورطهم في حرق غابة ببلدية الحوضان دائرة تابلاط.

وتمكنت مصالح الدرك الوطني والجيش الوطني الشعبي، حسب المصدر ذاته، من توقيف أشخاص يشتبه أنهم من أشعلوا النار في الغابات. هذا وتتواصل عملية التحقيقات للتأكد من الأمر.

من جهته أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الحداد الوطني في البلاد لمدة 3 أيام، على إثر استشهاد عدد من المواطنين المدنيين والعسكريين، جراء الحرائق التي اجتاحت بعض ولايات الوطن.

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *