تنفيذ أحكام بالإعدام في حق ثلاثة يمنيين بتهم القتل والاغتصاب

تنفيذ  أحكام بالإعدام في حق ثلاثة يمنيين بتهم القتل والاغتصاب

عبدالقادر كتــرة

كما جرت العادة في اليمن أن لا تسامح مع القتلة والمغتصبين المجرمين والحكم عليهم بالإعدام في الساحات ليكونوا  عبرة للأخرين.

نفذت السلطات التابعة للحوثيين، الأربعاء 16 يونيو الماضي، في ساحة التحرير في صنعاء أحكاما بالإعدام في حق ثلاثة يمنيين رميا بالرصاص بينهم رجل أقدم على قتل بناته الثلاث، وسط العاصمة صنعاء، بحسب مراسل وكالة فرانس برس.

ونفذ حكم الإعدام في حقّ المجرمين الثلاثة  بعد أن ألبسوا بدلة السجن الزرقاء، رميا بالرصاص،  وسط إجراءات أمنية مشددة،  في ميدان التحرير وسط صنعاء التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون ، بحضور مئات من اليمنيين.

ونفذ الإعدام في حق يمني يدعى علي عبد الله النعيمي الذي قام بقتل بناته الثلاث بعد وضعهن في خزان مياه إثر خلاف مع والدتهن، وفي حق رجلين آخرين قاما باغتصاب طفل وقتله قبل التخلص من جثته.

ويعود آخر إعدام علني في صنعاء، حسب وكالة فرانس برس،  إلى غشت  2018 حيث أعدمت السلطات ثلاثة أشخاص بتهمة اغتصاب طفل وقتله، وقامت بتعليق جثثهم على رافعة وسط ميدان التحرير.

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران والحكومة المعترف بها دولياً والمدعومة من التحالف العسكري بقيادة السعودية.

وخلّف النزاع عشرات آلاف القتلى ودفع نحو 80 في المئة من السكّان للاعتماد على الإغاثة وسط أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفقاً للأمم المتحدة. وتسبّب كذلك بنزوح ملايين الأشخاص وتركَ بلداً بأسره على شفا المجاعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.